محمد غيث قعدوني

مقالات الكاتب

ترجمات

رغم الضربات العسكرية الغربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد مواقع النظام السوري يوم الجمعة الماضية، إلا أنه ليس هناك ما يمنع الأسد من استخدام السلاح الكيماوي مجدداً بعد فترةٍ من إعادة ترتيب الصفوف في الخفاء!.  

التعليقات: 0
ترجمات

يفتخر عمر أرمنازي مهندس الكيماوي السوري المزعوم والذي كانت منشآته هدفاً رئيسياً للضربات الجوية التي شنها التحالف الأمريكي البريطاني الفرنسي، بعلاقاتٍ متينة مع السلطات البريطانية. ومن بين هذه العلاقات أن اثنين من أولاده يعملان كمستثمرين مصرفيين.

التعليقات: 0
ترجمات

 مع تحول جبهات القتال مؤخراً في غوطة دمشق الشرقية المدمرة بفعل الحرب، أصبح لدى أقارب أربعة نشطاء بارزين في مجال حقوق الإنسان مختطفين في الغوطة منذ أواخر العام 2013 ، بارقةَ أمل لمعرفة مصيرهم: هل يمكن لسيطرة النظام على مدينة دوما أن توفر أدلة على مصير هؤلاء النشطاء؟!.

التعليقات: 0
ترجمات

العنوان الأصلي: بعد رحلتي الاخيرة إلى عفرين أدركت أن سقوطها بات أمراً محتوماً، ولكن ما يهمنا الان هو التركيز على المرحلة القادمة من الحرب "لربما انتصر أردوغان أو حتى أنه ذهب بعيداً بانتصاره ولكن وجهته القادمة بعد عفرين ليست واضحة حتى الان!"  

التعليقات: 0
ترجمات

  مثلت الهجمات الأخيرة في عفرين والغوطة الشرقية واحداً من أكثر فصول الحرب السورية دموية عام 2018، وليس هناك من مؤشرات على قرب نهاية هذه الحرب.     لقد عانى الكثير من المدنيين أثناء سقوط مدينة حلب، الشيء الذي قلب موازين الحرب لصالح الرئيس بشار الأسد.

التعليقات: 0
ترجمات

  لا يخجل المسؤولون الإسرائيليون من مواجهة القوات الإيرانية في سوريا في ظل غياب من سيفعل ذلك.   

التعليقات: 0
ترجمات

  يثير هذا التقرير الصادر عن المركز الدولي لدراسة التطرف العنيف، تساؤلات مُرعبة حول المجندات العائدات من "أرض الخلافة" - إذا ما كان بمقدورهن العودة أصلاً.   كلمة المحرر: كريستوفر ديكي،  محرر الأخبار العالمية.

التعليقات: 0
ترجمات

تحل يوم الثلاثين من شهر أيلول/سبتمبر الحالي، الذكرى السنوية الثانية لتدخل موسكو عسكرياً في سوريا، والذي أنقذ نظام الأسد من انهيار وشيك. ويعد الرئيس السوري بشار الأسد مسؤولاً بشكل كبير عن إحدى أسوأ المآسي الإنسانية منذ الحرب العالمية الثانية.

التعليقات: 0
ترجمات

"اللاجئان السوريان سليمان وهبة على اليسار وإلياس بدين على اليمين بعد حصولهما على مستويات متقدمة في جامعة بريتون/ غاريث فولر بي اي.

التعليقات: 0

الصفحات

المنشورات: 108
القراءات: 662181