حيان السيد

التحصيل العلمي:

 خريج هندسة الحاسب في جامعة حلب 

- حاصل على الـ MBA  من جامعة University of Phoenix

- استشاري بعلوم الإدارة والأنظمة التقنية وريادة الأعمال.

الاهتمام والاعمال

حاصل على عدة شهادات مهنية في الإدارة مثل:  PgMPPMPGRCTogaf.

- عمل مع عدد من كبرى الشركات العالمية مثل UNDP و Atos  وSAP و Logica/CGI.

- يهتم بقضايا التقنية ودورها في الإصلاح والشفافية ومكافحة الفساد وكل ما هو جديد في إدارة الحشود crowdsourcing والتمويل الجماعي  crowdfunding  والعملات الرقمية وتأسيس الشركات بمنهجية  اللين Lean startup.

 

مقالات الكاتب

التغيير

  التمويل الجماعي هو أسلوب جديد في الحصول على التمويل وذلك بالتوجه المباشر إلى جموع الناس Crowd حول العالم عبر الانترنت وطلب التمويل منهم لخدمة مبادرة ما. أصبح هذا الأسلوب بديلا عن أساليب التمويل التقليدية التي تعتمد على المؤسسات كالبنوك والحكومات والشركات الاستثمارية.

التعليقات: 0
وجهات نظر

  * حيان السيد هل تستطيع رسائلنا وأفعالنا الصغيرة نحن كأفراد التأثير في هذا العالم المعقد والتغيير فيه؟ هل هناك من جدوى لصراخنا وآلامنا وآهاتنا؟ تشير الدراسات الحديثة  أنه لا يفصلك عن الوصول لأي شخص في العالم أكثر من ست علاقات منفصلة كحد أقصى.

التعليقات: 5
التغيير

كيف تـقـيِّـم قدرة المنظمة الإغاثية على مواجهة الفساد مقدمة تتعرض المنظمات الإغاثية كباقي المنظمات الأخرى إلى مخاطر الفساد، ولكن في حالة العمل الإغاثي يعتبر الفساد واحدا من أسوأ المخاطر التي قد تصيب المنظمات، إذ يقوض سمعتها ويعطلها عن تأدية دورها ويحرم في النهاية الإنسان المستهدف من الحصول على الإغ

التعليقات: 0
التغيير

عايشت في السنوات الثلاثة الماضية نشوء منظمات تطوعية ذات أهداف سامية بعضها نجح وبعضها فشل وبعضها اختفى وبعضها تعثر...... البعض كان جزءاً فاعلا فيها والكثير منا كان مراقبا لبعضها الآخر ..... تعلمت (وتعلم الكثير مثلي) الكثير من الدروس عن نشوء هذه التجمعات من خلال أسلوب التجربة والخطأ....

التعليقات: 0
المنشورات: 4
القراءات: 24660