زينة الحامد

مقالات الكاتب

ترجمات

احتشد في الأمس العشرات من مستخدمي تويتر للدفاع عن "سارة عبد الله" ، وهي شخصية إعلامية مشهورة وقد تكون وهمية ضمن وسائل الإعلام الاجتماعية، في أعقاب ما اعتبروه تشويهًا من هيئة الإذاعة البريطانية، حيث اعتبر تقرير تابع لهيئة الإذاعة البريطانية – البي بي سي- أن حساب التويتر والتابع حاليا لسارة عبد الله،

التعليقات: 0
ترجمات

  بينما يحاول العالم استيعاب السبب الحقيقي لتصويت البريطانيين لصالح الإنفصال عن الإتحاد الأوروبي، يطرح سؤال مهم نفسه: هل هناك أية علاقة بين المواقف المتعصبة والعنصرية للبريطانيين وعدائهم تجاه الإتحاد الأوروبي؟

التعليقات: 0
ترجمات

  العنوان الأصلي: الثورة السورية على القاعدة .... انعطاف غير متوقع على صعيد الثورة السورية  بعد اشتباك بين مقاتلي الجيش السوري الحر ومقاتلي جبهة النصرة يفتح نافذة جديدة لمن قد يكسب القلوب والعقول.

التعليقات: 3
ترجمات

  أثبت الرئيس الروسي بوتين خطأ الرئيس الأميركي باراك أوباما الفادح بإعلانه عن عدم وجود أي حل عسكري في سوريا،  وذلك بفرضه واحدا على الأرض، فحلب كبرى المدن السورية  والمعقل الأخير للمتمردين على النظام السوري على وشك السقوط في قبضة النظام السوري نتيجة للقصف الروسي الشديد على تلك المنطقة والمصحوب بدعم

التعليقات: 0
ترجمات

في الأسابيع الثلاثة الماضية، أشار وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى أن الهدف من التفاوض لوقف الصراع الدائر في سوريا هو الوصول إلى " التسوية" ، مكررا هذة العبارة أربع مرات.

التعليقات: 0
ترجمات

حسبما أوضحت البحوث الغربية مؤخراً، فإن الافتراض التلقائي القائل بأن مستقبل المواطن الغربي سيكون الأفضل قد بدأت تضمحل.

التعليقات: 0
ترجمات

لقد طرح هذا السؤال علي عدة مرات منذ وصولي إلى ألمانيا، حيث بدأ الناس يتساءلون: كيف لهؤلاء اللاجئين أن يحملوا مثل هذه الهواتف الذكية ؟

التعليقات: 16
ترجمات

على مايبدو فإن للمعتقد الديني تأثيراً سلبياً على الإيثار لدى الأطفال وعلى أحكامهم الصادرة تجاه الآخرين حتى لو اعتقد الآباء  العكس . فوفقاً لدراسة جديدة يعد الأطفال المنتمون لأسر دينية الأقل لطفاً والأكثر ميلاً للقصاص مقارنة بأقرانهم المنتمين لأسر غير متدينة.

التعليقات: 2
ترجمات

بالنسبة للعديد من دول العالم، يعتبر المشهد السوري تراجيديا لامتناهية، لكن بالنسبة للرئيس بوتين فإن الوضع مختلف، حيث يجد الأخير في هذا المشهد فرصته الذهبية للخروج من العزلة التي فرضها الغرب على روسيا نتيجة العقوبات الأخيرة على أوكرانيا- بالإضافة لعبارته الشهيرة التي يوجهها دائما للبيت الأبيض بعبارة

التعليقات: 0

الصفحات

المنشورات: 27
القراءات: 188846