محمد أبو جاسم

مقالات الكاتب

ترجمات

  قامت تركيا بغزو سورية بغية إبعاد مقاتلي”الدولة الإسلامية“ عن أراضيها ومنع الأكراد من تحقيق مكاسب بالسيطرة على الأرض. لم يكن الترحيب الموقف الوحيد الذي قوبلت به هذه السياسة المزدوجة في تركيا بل إن الأصوات المنتقدة لهذه السياسة ترتفع أيضاً.

التعليقات: 0
ترجمات

  العنوان الأصلي: #سأمشي_معكم (IllWalkWithYou#): الهاشتاغ الذي استخدمه أمريكيون ليعرضوا على المسلمين مرافقتهم إلى مساجدهم   * الصورة: أشخاص تجمعوا للتظاهر يوم السبت بالقرب من مسرح الجريمة التي أودت بحياة إمام جامع مدينة نيويورك ومساعد له إثر إطلاق النار عليهما بعد خروجهما من صلاة العصر.

التعليقات: 0
ترجمات

  إنّ استخدام قوات برّية يبقي الخسائر البشرية من المدنيين أقلّ ما يمكن، ولكن هناك شعور بأنّ أيّ وسيلةٍ متّبعةٍ لهزيمة حركةٍ على هذه الدرجة من الوحشية والبطش كداعش مبرّرة..!

التعليقات: 0
ترجمات

المسألة المطروحة دائماً في هذه السنة الانتخابية العاصفة لدى كل من الحزبين الرئيسيين هي الرغبة في بناء تحالف عالمي ضد الدولة الإسلامية، والآن تأخذ إحدى المنظّمات المغمورة نسبياً هذه الرسالة حرفياً.

التعليقات: 0
ترجمات

  نُشرت هذه الصورة على صفحة جبهة النصرة (فرع القاعدة في سورية)في تويتر يوم الثلاثاء 5 أيار مايو 2016 وتظهر مقاتلاً من جبهة النصرة وهو يطلق النار خلال المواجهات مع القوات الحكومية السورية ومقاتلي الميليشيات الموالية للحكومة في بلدة خان طومان بالقرب من محافظة حلب في سورية (أسوشياتد برس).جنّد فرع القا

التعليقات: 0
ترجمات

  العنوان الأصلي: عندما خذل العالم سورية تدخلت تركيا،  والآن على الآخرين المساعدة   تبدأ اليوم في استانبول أعمال القمة العالمية الإنسانية الأولى،  والتي تضمّ قادة دول ورؤساء وزراء  وأعضاء مجالس وزرارية من أكثر من  100 دولة، ما يعكس تقدير الأمم المتحدة لاستضافة تركيا العدد الأكبر من اللاجئين بين الد

التعليقات: 0
ترجمات

  في شهر آذار من عام 1976، وصف الفيلسوف ميشيل فوكو ظهور منطق جديد في الحكم خاصٍّ بالمجتمعات الغربية الليبرالية، أطلق عليه اسم البيوسياسة biopolitics. حيث بدأت الدول تصبح مهووسة بصحة سكانها ورفاهيتهم.

التعليقات: 0
المنشورات: 7
القراءات: 24566