ديمة الغزي

- من مواليد حلب 1979
- بكالوريوس بيولوجيا جزيئية من جامعة الكويت 2002
- مساعد باحث في كلية الطب بولاية ويسكونسن الأمريكية

- خبرة خمس سنوات في أبحاث الجينات والخلية
- ترجمة مواد بحثية وتقارير ولقاءات صحفية من العربية إلى الإنجليزية وبالعكس منذ 2014 في مجالات السياسة والأديان والاجتماع والتاريخ

مقالات الكاتب

ترجمات

توقعات: رغم القضية التي تجمعهما في دعم دمشق، إلا أن التزام كل من موسكو وطهران في النزاع سيستمر بالاختلاف. مع سعي روسيا لإيجاد استراتيجية للخروج سيزداد فتور علاقاتها مع إيران. الاختلافات بين الدولتين ستزيد من الخصومات في صفوف القوات السورية الموالية.​   تحليل:

التعليقات: 0
ترجمات

غير مصنف وزارة الخارجية الأمريكية قضية رقم F-2014-20439 وثيقة رقم C05794498   تاريخ 30\11\2015   إن أفضل طريقة لمساعدة إٍسرائيل ضد خطر قدرات إيران النووية المتصاعدة هي بمساعدة الشعب السوري على إسقاط نظام بشار الأسد.  

التعليقات: 0
ترجمات

  في ظهوره الأخير أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل عدة أيام، لم يكن لدى أوباما الكثير ليقوله عن الحرب الأهلية الدائرة بين الديكتاتور السوري بشار الأسد وأعدائه.

التعليقات: 0
ترجمات

  العنوان الأصلي: الولايات المتحدة تلقت تحذيراً مسبقاً حول الهجوم الذي طال عمال الدفاع المدني في سوريا رغم محاولات إدارة أوباما المستميتة لإنقاذ الهدنة المهشمة في سوريا، إلا أنها يبدو أنها تجاهلت معلومات استخباراتية موثوقة عن اعتداء مروع وشيك.

التعليقات: 0
ترجمات

  في مقابلة أجراها آرون ديفيد من صحيفة فورين بوليسي مؤخراً، عدد روبرت مالي -أحد أكبر مستشاري الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط- مرة أخرى أولويات الولايات المتحدة في سياستها بشأن سوريا، وهي الحاجة للموازنة بين المخاوف الإنسانية والرغبة بـ "الحفاظ على مؤسسات الدولة" وتجنب الفراغ في السلطة لئلا تنزلق

التعليقات: 1
ترجمات

  صحيفة ناو ليبانون تتحدث مع ناشط سوري كان قد التقى كلينتون ومستشارها السابق بشان سوريا في إحدى ضواحي واشنطن، وتسأله عن خطط مرشحة الحزب الديمقراطي.   في وقت سابق من العام الحالي، حضرت هيلاري كلينتون اجتماعاً خاصاً مع مجموعة صغيرة من النشطاء السوريين الأمريكيين المعارضين لنظام بشار الأسد.

التعليقات: 0
ترجمات

  في صيف عام 1992، استقليت سيارة أجرة "فارهة" من دمشق إلى عمان. وكان نوع سيارة الأجرة مهماً، فالفارهة منها توفر خدمات إضافية عند الحدود لتفادي الإذلال المخصص للرجال السوريين كلما سافروا إلى الخارج. وعند وصولنا إلى الحدود السورية، خرج السائق من السيارة مع وعد بختم أوراقي خلال خمس دقائق.

التعليقات: 1
ترجمات

  مسؤول رفيع في قسم جرائم الحرب في الخارجية الأمريكية يقول أن أدلة جديدة حول القتل الجماعي الذي يمارسه نظام الأسد تظهر أن ارتكاب الأعمال الوحشية يتم بشكل ممنهج لم نره منذ أيام المحرقة.

التعليقات: 0

الصفحات