إبراهيم قعدوني

- شاعر ومترجم وكاتب رأي من سوريا
- ينشر في الصحافة العربية والمواقع الالكترونية الثقافية منذ ٢٠٠٦
- عمل في تحرير صحيفة جدار الالكترونية قبل توقفها. 

مقالات الكاتب

ترجمات

  العنوان الأصلي: تحليل الحمض النووي يثبت أنّ العرب ليسوا عرباً بالكامل يقدّمُ مشروع  "جينوغرافيك" الذي أطلقته "ناشيونال جيوغرافيك" معلومات مفاجئة حول التركيبة الجينيّة العربيّة.  

التعليقات: 0
ترجمات

  العنوان الأصلي: 29000 من أطباء الدنمارك يعلِنون أنَّ ختان الأطفال إجراءٌ "غير مقبول أخلاقيّاً" ولا يعودُ بأيّة فوائد صحيَّة ذات قيمة.   

التعليقات: 1
ترجمات

  ليس جهاز المخابرات السوفياتية K.G.B ولا الحرب الباردة، بل هو بالتأكيد أقرب ليكون سرّاً بوشكينيّاً أو ذو علاقةٍ ببطرس الأكبر.     

التعليقات: 0
ترجمات

في الوقت الذي تتشارك فيه الطائرات مجالاً جويّاً مزدحماً في حروبها المتوازية، يناضل العسكريّون للحدّ من خطر وقوع حادث.     في إحدى ليالي الخريف الماضي، التقطت طائرة استطلاع أميركية كانت تحلّق فوق سوريا في مهمّةٍ روتينية إشارَةً من مقاتلةٍ روسيّة تقتَربُ منها.

التعليقات: 0
ترجمات

  الصورة: تراجع منسوب المياه المخزّنة في خزّانات حوض اليرموك السوري إلى حوالي 50%، بحسب ما توصّلت إليه دراسة جديدة أجرتها جامعة سترانفورد. كلية سترانفورد لعلوم الأرض والطاقة والبيئة.  

التعليقات: 0
ترجمات

حقّقت سمّاعة أمازون المعروفة باسم إيكو Echo نجاحاً باهراً في مبيعات موسم الأعياد لهذا العام، وعلى الرغم من أنَّ الشركة ما زالت تخفي أرقام مبيعاتها، إلاّ أنّها تقول بأنَّ حجم مبيعاتها من تلك السمّاعة بلَغ تسعة أضعاف مثيله للعام السابق.

التعليقات: 0
ترجمات

  لماذا يُعَدّ الرئيس المنتخب ضربةً موفّقةً في الخليج الفارسي المنامة، البحرين  

التعليقات: 0
ترجمات

    ​المادة الأصلية نشرها راي تاكيه الزميل الباحث في مجلس العلاقات الخارجية  في صحيفة الفاينانشال تايمز تحت عنوان " يُمَثّل التقسيم أفضل الآمال لإحلال السلام في سورية، وهذا يقتضي وجود قوّات غربية تفرض تطبيقه)    المادة الأصلية: تجدونها على الرابط (اضغط هنا)   * راي تاكيه

التعليقات: 0

الصفحات

المنشورات: 13
القراءات: 73262