إبراهيم قعدوني

- كاتب ومترجم سوري 
- حائز على المركز الثاني في جائزة حسين العودات للصحافة العربية
- ينشر في عدد من الصحف والمواقع الالكترونية منذ العام 2006

- عَمِلَ في تحرير صحيفة جدار الالكترونية قبل توقّفِه

مقالات الكاتب

ترجمات

  العنوان الأصلي: المخابرات البريطانية "MI6" تُحذّر من أجيال الإرهابيين الذين يصنعهم الأسد وروسيا والذين سيشكّلون تهديداً لنا جميعاً.  

التعليقات: 0
ترجمات

  دأبَ عصام خوري على الكتابة حول انتهاكات الحقوق المدنية في سوريا لما يزيد عن عقد من الزمن، حتى قبل أن يبدأ بتغطية الحرب الأهلية في سوريا، كان عصام خوري يتعرّض للتهديد المستمر على خلفيّة ما كتَبَه سابقاً.  

التعليقات: 0
ترجمات

الصورة: لوحات مصوّرة مؤيّدة للأسد تعود إلى حملة إعادة انتخابه للرئاسة (رويترز)   العنوان الأصلي: قاضٍ أمريكي يقضي في أنَّ الأسد ساعد تنظيم القاعدة في قتل أمريكيين    

التعليقات: 0
ترجمات

  لقد حان لنقبَلَ أنَّ التكنولوجيا التي نتفاعل معها يوميّاً تتعقّبنا وتسجِّل كلّ خطوة نقوم بها. يعرف جهاز الآيفون الخاص بك كلَّ مكان ذهبتَ إليه، وتتبَّع خرائط غوغل موقعك بشكل دائم، كما يظهر  الفيسبوك ملف تعريف شخصيّ مفصَّل لجميع مستخدميه.

التعليقات: 0
ترجمات

الصورة: آية الله علي خامنئي؛ الأمير محمد بن سلمان   هل العالم الإسلامي منقسمٌ حول صراعٍ طائفيّ قديم؟ كلاَّ؛ إنّما يتعلّق الأمر بسياسة القوّة في القرن الواحد والعشرين  

التعليقات: 0
ترجمات

الصورة: هڤال وألان شقيقان هربا من سوريا وعاشا بضع سنوات في مصر قبل مجيئهما إلى كندا. هما الآن يدرسان في مدرسة بورنباي الثانوية. (إليزابيث هوث/ سي بي سي)  

التعليقات: 0
ترجمات

  في يومٍ حافلٍ بالمبادرات الدبلوماسية الروسية، صَدَرت عن الرئيس بوتين أولى تلميحاته التي تشير إلى أنّه ربّما لا يكون ملتَزِماً ببقاء الأسد في السّلطة على المدى البعيد.

التعليقات: 0
ترجمات

الصورة: أصبح ريتشارد نيكسون أول رئيس أمريكي يزور دمشق ويلتقي بالرئيس السوري حافظ الأسد عام 1974. بعدسة ديرك هالستيد/غيتي.  

التعليقات: 0
ترجمات

  في إيطاليا، يرغب البعض بفهم العبارة وفق معناها الذي تعترف به الحكومة، بينما يرى آخرون أنّها بدون معنى جملةً وتفصيلاً.  

التعليقات: 1

الصفحات

المنشورات: 37
القراءات: 360572